🔴ماذا يحدث عندما تضع البنزين في محرك او سيارات ديزل؟ - AutoBayad

اذا يحدث عندما تضع البنزين في محرك او سيارات ديزل؟

يمكن أن يتسبب وضع البنزين في محرك ديزل في أضرار جسيمة للمحرك وتكاليف إصلاح عالية ، على عكس وضع الديزل في محرك البنزين.
يحتوي زيت الديزل والبنزين على تركيبة كيميائية مختلفة ، فالبنزين أخف وزناً بشكل عام ويحتوي على مواد عطرية اكثر ، مما قد يؤدي إلى الاحتراق غير السليم في محرك الديزل.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل هذا الأمر خطيرًا.

حرق مبكر

حرق مبكر early burn

يحتوي البنزين على نقطة إشتعال أقل من الديزل ، مما يعني أنه يشتعل بسهولة أكبر.
إذا تم استخدام البنزين في محرك ديزل ، فيمكن أن يشتعل قبل أن يصل المكبس إلى أعلى نقطة ، مما قد يؤدي إلى إتلاف الحلقات وتسبب فقدان الأسطوانات للضغط بسرعة.

تختلف أوقات حقن الوقود بين محركات الديزل والبنزين ، يتم حقن الوقود في الأسطوانة في أوقات مختلفة في دورة رباعية الأشواط ، والتي تشمل السحب والضغط والتمدد والعادم.

إليك كيف تسير الأمور:

محرك ديزل: يتم حقن الوقود خلال مرحلة الضغط عندما يرتفع المكبس. يحدث حقن الوقود عادةً قبل أعلى نقطة ميتة مباشرةً ، عندما يكون ضغط الأسطوانة ودرجة الحرارة في أعلى مستوياتها. يسمح الضغط ودرجة الحرارة العاليتين للوقود بالإحتراق دون الحاجة إلى شرارة.
في المحركات الحديثة يتم إنتاج حقن صغيرة أخرى في بداية مرحلة الضغط.

المقلق هو أنه مع البنزين سيخضع المحرك للإحتراق التلقائي المبكر ، أي إشتعال الخليط أثناء ارتفاع المكبس ، في حين أن هذا يجب أن يحدث في بداية هبوطه.

محرك البنزين: يتم حقن الوقود في غرفة الإحتراق في بداية مرحلة السحب (سواء كان ذلك بالحقن المباشر أو غير المباشر) ، عندما ينزل المكبس ويسحب الهواء إلى الأسطوانة.
تُستخدم شرارة الاشتعال لإشعال خليط الهواء و الوقود في غرفة الاحتراق ، مما يؤدي إلى الاحتراق وتوليد الطاقة المحركة.
نسبة الضغط في محركات البنزين أقل بكثير لأنها عبارة عن محركات قصيرة الشوط. لذلك لن يكون هناك إشتعال ذاتي عندما يرتفع المكبس في مرحلة الانضغاط (ومن هنا يتم استخدام شمعة احتراق أو البواجي).

قوة السعرات الحرارية

القيمة الحرارية للبنزين أعلى من الديزل ، مما يعني أنه يطلق المزيد من الطاقة عند حرقه بنفس الوزن. إذا تم استخدام البنزين في محرك ديزل ، يمكن أن يطلق الكثير من الطاقة ويزيد من الضغط على الحلقات (وبشكل عام كل شيء في الاسطوانة).
ومع ذلك ، يجب أن تكون هذه الفكرة الشائعة مؤهلة لأن الحقن مُقاس باللترات (الحجم) وليس بالوزن أو الكتلة ، وفي وحدة القياس هذه يكون الديزل أكثر حرارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © AutoBayad

close

أكتب كلمة البحث...