شرح نظام VVT-I وطريقة عمله وفوائده - AutoBayad

نظام VVT-I

هو إختصار ل (Variable Valve Timing - intelligent) ومعنه بالعربية (توقيت الصمام المتغير الذكي)، وَقد تم  تطوير هذا النظام مِن قبل شركة هوندا Honda سنة 2010 و سمته VTEC، يعتمد نظام VVT-I على مجموعة من والأشارات الإلكترونية والميكانيكة، وهو يعمل على تغيير توقيت فتح و إغلاق الصمامات، والهدف من هذا النظام هو نقص إستهلاك الوقود و زِيادة كفاءة المحرك.
(Variable Valve Timing - intelligent)  (توقيت الصمام المتغير الذكي)

تطوير نظام VVT-I

قامت شركة هوندا باستخدام النظام القديم الذي كان معروفا باسم ـ VVT (توقيت مِن دونِ تَحكّم إلكتروني) وقد كان يستخدم على محركات فيات FIAT ، وبعدَها قامت شركة هوندا بأخذ النسخة القديمة مِن نظام VVT،  وطورتها إلى نظام VVT-I أو VTEC  (توقيت التحكم الذكي المزدوج المتغير في توقيت الصمامات) سنة 1996م
ويتم التحكم في نظام VVT-I بواسطة كومبيوتر السيارة، حيث يتم الاعتماد على بعض الحساسات المحرك، لتحكم في وقت بدأ فتح و إغلاق الصمام، ومدة الفتح، و مسافة فتح الصمام.

ملاحظة :

كل شركة لها اسم خاص بهذا النظام مثلا؛ VVT-I لتويوتا و VTEC لهولندا و VANOS ل  bmw و VI-VCT ل فورد والعديد من الأسماء الأخرى، كل هذه الكلمات لها معنى واحد هو الصمامات المتغيرة التوقيت (Variable Valve Timing)، جميع الشركات تعمل بنفس الفكرة مع بعض الإختلافات في التطبيق النظام . 

ماهي الفوائد من نظام VVT-I

هناك الفوائد عديدة يحققها نظام VVT-I، منها:
- فنظام VVT-I  يحقق مُعدلات قوة و عزم كبيرة للمحرك بحيث يستطيع سائق السيارة أن يشعر بها عِندَ الضغط على دواسة الوقود .
- يتصف المحركات المزودة بنظام VVT-I بالهدوء عند دوران أقل من 1000 دورة بالدقيقة، وبصوت صاخب عند الضغط على دواسة الوقود.
- التَقليل من استِهلاك الوَقود و الإنبعاثات من أهم الفوائد نظام VVT-I . فبالتالي قَامَت شرِكَة تويوتا والكثير من الشركات الكورية و الأمريكية و حتى الأوروبية بإعتماد على هذا النظام في الكثير مِن محركاتها.

هناك تعليقان (2):

  1. اشكركل العاملين على هذه المعلومات الثمينة
    اتمنى لكم المزيدمن التقدم
    تحياتي

    ردحذف
  2. What is 1xbet korean betting? | Is 1xbet korean illegal?
    Is 1xbet korean 바카라사이트 betting? Is 1xbet korean betting legal? Is หารายได้เสริม 1xbet korean betting legal? Is 1xbet korean 1xbet korean betting legal? Is 1xbet korean betting legal?

    ردحذف

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © AutoBayad

close

أكتب كلمة البحث...