نظام تدوير بخار زيت المحرك reniflard d'huile - AutoBayad

نظام تدوير بخار زيت المحرك reniflard d'huile

نظام تدوير بخار زيت المحرك reniflard d'huile
-موضوع اليوم لايقل أهمية عن المواضيع السابقة ، نظام تدوير بخار زيت المحرك أو reniflard d'huile هو عنصر يجب معرفته وفهمه الأولئك الذين يريدون معرفة المزيد حول كيفية تشغيل و عمل المحرك.
الهدف من reniflard d'huile نظام تدوير بخار زيت المحرك

-الهدف من reniflard d'huile ؟ 

عند عمل المحرك، يسخن الزيت داخله فيتحول جزء بسيط منه إلى بخار ممايسبب ضغط زائد داخل المحرك (في الأسفل ،قاع المحرك carter) ، بالإضافة إلى ذلك تسمح حلقات المكبس( les segments ) بمرور بعض من الضغط الوجود داخل الأسطوانات إلى داخل المحرك (في الأسفل ،قاع المحرك carter) الأن حلقات المكبس لا تمنع تسريب الضغط 100%.

على كل حال ، يجب أن  يتم إخلاء هذه الغازات التي تتحول نسبة منها إلى ماء و الذي بدوره يؤثر على جودة و خصائص زيت المحرك وكذلك حتى لا يزداد الضغط داخل المحرك   (خزان الزيت في قاعدة المحرك يحتوي على زيت المحرك وليس لتراكم المياه الناتجة على الغازات في الزيت).
وبالتالي فإن قنوات reniflard تقوم بشحن الغازات إلى مكان آخر لإزالة الضغط من داخل المحرك.
وسيكون من غير الحكمة إخراج هذه الأبخرة الملوثة في الجو ، كما كان في الحركات القديمة.

يتم توجيه بخار الزيت إلى مدخل الهواء ليتم سحبه إلى داخل غرفة الإحتراق وهكذا يقوم النظام بنقص الإمبعاثات السامة وضغط في داخل المحرك.  نظام reniflard يشبه صمام EGR (الذي يتعامل مع غازات العادم ) .

يتم تطوير دائرة نظام تدوير بخار زيت reniflard بشكل مستمر وفقًا للسيارات ، مع وجود بعض - المرشحات (filtrage)، -والمكثف (condenseur)، -والمصفق (décanteur) . 
يتم تطوير دائرة نظام تدوير بخار زيت reniflard بشكل مستمر وفقًا للسيارات ، مع وجود بعض - المرشحات (filtrage)، -والمكثف (condenseur)، -والمصفق (décanteur) .
تقوم المجموعة بتكثيف الزيت الموجود في الغازات، وتحويله مباشرةً إلى خزان الزيت في قاعدة المحرك، بينما يتم إرسال الغازات الأخرى إلى مدخل الهواء ليتم حرقها داخل الأسطوانات .
إذا أصبحت قنوات أو بعض أجزاء نظام تدوير reniflard d'huile مسدودة، فقد تصبح مشكلة بالنسبة للمحرك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © AutoBayad

close

أكتب كلمة البحث...