أسهل طريقة لإطفاء لمبة التشيك انجن ؟ - AutoBayad

ماهي أسهل طريقة لأطفاء لمبة التشيك انجن ؟

يفقد كومبيوتر السيارات الكثير من البيانات الضرورية عند فصل قطبي البطارية  وهذه البيانات مهمة لعمل الفحص للمحرك بالنسبة لتقنين التشخيص المحترفين.  فعند إضاءة لمبة التشيك انجن بشكل دائم يلزم عمل تشخيص لمحرك السيارة عن طريق جهاز الفحص لمعرفة سبب العطل و إصلاحه و تأكد من دعم جهاز الفحص  لنوعية سيارة .    عند إضاءة لمبة تشيك انجن و نطفائها لوحدها ؟ بمجرد غسل المحرك قد يكون سبب ظهورها، أو فقط مجرد فك فيش أحد المستشعرات وإعادتها قد يسبب إضاءة هذه اللمبة أو عند وجود ارتخاء في التوصيلات الكهربائية ويسمى هذا عطل عرضي.
هناك الكثير من الشرحات المطروحة حول هذا الموضوع التي تعرض مختلف طرق لأطفاء لمبة التشيك انجن مثل نزع القظبي البطارية....

أولاً ماهي لمبة التشيك انجن ؟

جميع السيارات الحديثة تعتمدت على نظام حقن إلكتروني أو ما يعرف بنظام تشخيص الأعطال الذاتي. و المعروف ب ( OBD ) و التي تعني ( ON board Diagnos ).  - يستند نظام تشخيص الأعطال الذاتي, علي كومبيوتر خاص بالمحرك، يعمل على إستقبال عدد كبير من المعلومات من حساسات و مستشعرات، مثل حساس الأوكسجين وحساس تدفق الهواء و مستشعر الحرارة...إلخ. و يقوم الكومبيوتر بحليل تلك البيانات، و من ثم يتخذ القرار، مثل توقيت ومدة حقن الوقود، و توقيت الإشعال، و تشغيل أو توقيف مراوح التبريد وكذلك تحكم في كمية الغاز المعاد تدويره بواسطة EGR ... إلى آخره.

جميع السيارات الحديثة تعتمدت على نظام حقن إلكتروني أو ما يعرف بنظام تشخيص الأعطال الذاتي. و المعروف ب ( OBD ) و التي تعني ( ON board Diagnos ).
- يستند نظام تشخيص الأعطال الذاتي, علي كومبيوتر خاص بالمحرك، يعمل على إستقبال عدد كبير من المعلومات من حساسات و مستشعرات، مثل حساس الأوكسجين وحساس تدفق الهواء و مستشعر الحرارة...إلخ. و يقوم الكومبيوتر بحليل تلك البيانات، و من ثم يتخذ القرار، مثل توقيت ومدة حقن الوقود، و توقيت الإشعال، و تشغيل أو توقيف مراوح التبريد وكذلك تحكم في كمية الغاز المعاد تدويره بواسطة EGR ... إلى آخره.
- وحين وجود مشكلة ما يتم إضاة لمبة تشيك انجن بواسطة كومبيوتر السيارة لتحذير السائق لضرورة فحص المحرك بالكمبيوتر أو بجهاز الفحص، لمعرفة السبب، قد يكون العطل عرضي أو دائم .

إذن ماهو المشكلة؟ 

يفقد كومبيوتر السيارات الكثير من البيانات الضرورية عند فصل قطبي البطارية
وهذه البيانات مهمة لعمل الفحص للمحرك بالنسبة لتقنين التشخيص المحترفين.
فعند إضاءة لمبة التشيك انجن بشكل دائم يلزم عمل تشخيص لمحرك السيارة عن طريق جهاز الفحص لمعرفة سبب العطل و إصلاحه و تأكد من دعم جهاز الفحص  لنوعية سيارة .

عند إضاءة لمبة تشيك انجن و نطفائها لوحدها ؟

بمجرد غسل المحرك قد يكون سبب ظهورها، أو فقط مجرد فك فيش أحد المستشعرات وإعادتها قد يسبب إضاءة هذه اللمبة أو عند وجود ارتخاء في التوصيلات الكهربائية ويسمى هذا عطل عرضي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © AutoBayad

close

أكتب كلمة البحث...