ماهو دور débitmètre حساس تدفق الهواء، وماهي أعراض و أسباب تلفه ؟ - AutoBayad


ماهو دور débitmètre حساس تدفق الهواء، وماهي أعراض و أسباب تلفه ؟

أصبح حساس تدفق الهواء débitmètre معروفًا بسبب المشكلات التي يسبب .  يعانى العديد من مالكي السيارات الحديثية من مشاكل في تلف حساس التدفق الهواء débitmètre ، والذي يتسبب عادةً في حدوث دخان أسود يرتبط بفقدان الطاقة .
أصبح حساس تدفق الهواء débitmètre معروفًا بسبب المشكلات التي يسبب .  يعانى العديد من مالكي السيارات الحديثية من مشاكل في تلف حساس التدفق الهواء débitmètre ، والذي يتسبب عادةً في حدوث دخان أسود يرتبط بفقدان الطاقة .

ولكن ماهو الغرض من هذا الحساس débitmètre ؟

مهمته هي قياس كتلة الهواء القادمة إلى المحرك (كمية الهواء) ، والتي تشير إلى كمية الوقود المراد حقنه، مع الأخذ بعين الإعتبار الغازات المعاد تدويرها بواسطة صمام EGR . يجب أن نعرف أن أنظمة الحقن الحديثة دقيقة للغاية من حيث جرعة الوقود ، لذلك يجب أن يكون كمبيوتر المحرك على دراية بكميات الهواء القادمة إلى المحرك لضبط  جرعة إلى ملليمتر.

و يوجد هذا الحساس حيث يستقبل المحرك الهواء ، أي بعد صندوق الهواء (حيث يوجد فلتر الهواء)

يوجد هذا الحساس حيث يستقبل المحرك الهواء ، أي بعد صندوق الهواء (حيث يوجد فلتر الهواء)

ما هي أعراض تلف débitmètre حساس تدفق الهواء ؟

يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من الأعراض.  يتراوح ذلك بين فقدان الطاقة ومشاكل في بدء التشغيل... و سيكون في الغالب استهلاك زائد للوقود مع دخان غير طبيعي في العادم ، لأن إرسال البيانات الصحية إلى الكمبيوتر يصبح أمرًا صعبًا بالنسبة إلى حساس الهواء ، بسبب تراكم الأوساخ في أغلب الأحيان .

وكذلك ، قد يكون سبب دخان العادم الغير طبيعي، من سوء الاحتراق أو سوء إدارة صمام EGR بواسطة الكمبيوتر (تعرف على المزيد حول الصمام EGR).  
في هذه الحالة ، عليك فصل حساس الهواء débitmètre وتنظيفه ومن ثم محاولة معرفة ما إذا كان الدخان مستمرًا .
عليك فصل حساس الهواء débitmètre وتنظيفه ومن ثم محاولة معرفة ما إذا كان الدخان مستمرًا .

ماذا سيحدث عند فشل أو تلف حساس الهواء débitmètre ؟

حين تلف حساس الهواء عندها لا يستطيع فحص الهواء الذي يتم سحبه داخل المحرك بشكل صحيح . قد يكون بسبب تراكمات الأوساخ  لذلك بعد تلوثه يجد صعوبة في إجراء قياسات دقيقة.  وبالتالي ، فإنه يرسل معلومات خاطئة إلى الكمبيوتر الذي سيعمل على تشغيل المحرك بشكل غير طبيعي.  يمكن لحاسوب المحرك حينها الدخول في "وضع الأمان" من خلال تقليل عزم و أداء المحرك لتقليل خطر التلف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © AutoBayad

close

أكتب كلمة البحث...