أسباب و أعراض إحتراق أو تلف جوان كيلاص في محرك السيارة - AutoBayad
إحتراق أو تلف جوان كيلاص في محرك السيارة
مرحبا بكم في Autobayad اليوم سنتطرق إلى موضوع مهم ألا وهو أسباب و أعراض إحتراق أو تلف جوان كيلاص في محرك السيارة .
أغلب الأعطاب التي تحصل في السيارة تترك ورائها أعراض تدل على التلف ومكان وجوده ، وبهذه الأعراض يمكن للميكانيكي أن يعرف مكان العطل بتحديد أو أن يضع إقتراحات لمكان وجوده

كيف نعرف أن جوان كيلاص قد أتلف ؟ أغلب الأعطاب التي تحصل في السيارة تترك ورائها أعراض تدل على التلف ومكان وجوده ، وبهذه الأعراض يمكن للميكانيكي أن يعرف مكان العطل بتحديد أو أن يضع إقتراحات لمكان وجوده .
أعراض تلف جوان كيلاص .

- 1 : إرتفاع درجة الحرارة محرك السيارة بشكل مستمر ، عند إرتفاع درجة حرارة المحرك قد يكون هذا مؤشر لتلف جوان كيلاص أو عطل في نظام التبريد .

عند إرتفاع درجة حرارة المحرك قد يكون هذا مؤشر لتلف جوان كيلاص أو عطل في نظام التبريد

- 2 : وجود بقع زيت في سائل التبريد ، عند فحص سائل التبريد و لاحظت وجود بقع زيت أو رغوة بنية اللون ، فهذا يعني أنه قد يكون عطب في جوان كيلاص مما يسبب تسرب الزيت الى الماء .
عند فحص سائل التبريد و لاحظت وجود بقع زيت أو رغوة بنية اللون ، فهذا يعني أنه قد يكون عطب في جوان كيلاص مما يسبب تسرب الزيت الى الماء
- 3 : نقصان سائل التبريد باستمرار هذا قد يكون دليل على وجود تلف بالجوان مما يؤدي الى تسرب سائل التبريد الى الزيت ، لتأكد قم بفحص زيت المحرك إذا لاحظت أن مستوى الزيت في إزدياد وأن لون الزيت مائل إلى اللون الرمادي فهذا مؤشر على تلف جوان كيلاص .
أسباب الأهم التي تؤدي لخراب جوان كيلاص .
-1 : تلف المروحة التي تقوم بتبريد سائل التبريد الموجود في الرادياتور .
-2 : عدم وجود سائل تبريد كافي لضمان تبريد جيد للمحرك .
-3 : تلف الترموستات قد يؤدي الى إغلاق دورة التبريد .
هذه بعض الأسباب التي تؤدي في أغلب الأحيان إلى إرتفاع درجة حرارة المحرك بشكل كبير جداً مما يؤدي الى ٱحتراق أو تلف جوان كيلاص ، وقد تؤدي أيضا إلى إعوجاج رأس المحرك ( كيلاص ) أو إلى خراب كامل للمحرك .
نتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادكم إن كان لديكم أي إستفسارات اتركوها في التعليقات وقم بمشاركت المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة .

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا على الافاده وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  2. سلام عليكم
    خروج مياه من قربة مياه مع اني غيرتهم غطاء مع قربة

    ردحذف
  3. عندي مشكل تسرق ماء السيارة مايبن الكااسةو اللازم

    ردحذف

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © AutoBayad

close

أكتب كلمة البحث...